قال إيه عملنا ثوره !!

3 Sep

سمعت قال إيه ان مصر اتغيرت و لكن بعد ما سمعت بهذه القصه قلت يا ربي هو إحنا عملنا ثوره و لكانت مجرد مسوده وها هي قصة دكتور ذو كفاءه عاليه و خبره و من حملة الماجيستير ضحوا بيه خوفا من افتضاح الامر ..
…كان تشريد الأسر في مصر شئ سهل و خصوصا من الفقراء.. اما الان اصبح تشريد من هم يحملون الدكتوراه و الماجيستر و المهندسين أسهل !!
كانت ستقوم وزارة الصناعه بتشريد ٢٥ اسره و ذلك بسبب الغاء عقودهم من المراكز التكنولوجيه التابعه لها بدون إنذار او حتي إبداء اي اسباب … و هؤلاء المتعاقدين منهم المهندسين و الصيادله و من حملة الماجيستر و الدكتوراه ………….. لمصلحة من ما يحدث ؟؟
فاكتشف انه لمصلحة مقرر هذه المراكز المعين منذ سنه و عن طريق مجلس اداره جميعهم الان في سجن طره و يحاكمون بتهمة إهدار المال العام !!!
و عندما طالبته وزارة الماليه بتخفيض مصاريفه و نظرا لمرتبه الضخم الذي يتعدي ال٧٠ الف شهريا قام بإلغاء عقود ال٢٥ موظف كفؤ و الذين كانوا يعملون علي مشروعات مهمه في تطوير الصناعه في مصر !!!!
و رغم انه كان سيستغني هذا المقرر عن الكفاءات لم يستغني عن سكرتارته التي تقبض ٢٥ الف جنيه في الشهر و هو اكبر دليل علي ان الحال علي ما هو عليه بل الا مبالاه كلمه افضل….
و المصيبه الاكبر ان الصحف كتبت اكثر من مره عن هذا الموضوع ولكن لا حياة لمن تنادي الي ان بعد ما ابتدأ الموضوع في التفاقم قرر ان يلغي عقد عدد قليل حتي لا يكبر الموضوع ….. اريد ان اسأل الي من يلجأ علما بأننا نسمع و نقرأ من حكومتنا الموقره ان لا لإلغاء العقود و لا لتشريد الأسر ….
يف ستسقبل هذه الأسر مصاريف المدارس ؟؟؟ هل سيجدوا الوظيفه البديله في ظروف البلد الحاليه؟؟و لمن يلجأ هؤلاء الكفاءات و لماذا نضحي بهم و لأجل من ؟؟

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: