هل نجحت ثورتنا المصريه

22 Aug

ليس بعد و لكنها في طريق النجاح في حال ان نحقق ما نزلنا اليه يوم ٢٥ يناير .. و هو العيش و الحريه و الكرامه و العداله الاجتماعيه .. هل حققنا اي من هذه الطلبات؟ .. فقط واحدة منها مثل الحريه .. و لكن في نفس الوقت زاد عليها طلبات اخري…

١ – اهم شئ الان من حق المواطن المصري ان ينول و يعيش حياه كريمه و لن يتحقق ذلك الا بتحقيق الحد الأدني والأقصي للأجور
٢- إلغاء المحاكمات العسكريه و تحويل من هم يحاكمون الان عسكريا و بالطبع معظمهم مظلومين الي محكمه مدنيه و عددهم ١٢٠٠٠
٣- استمرار محاكمة مبارك و نظامه البائد محاكمه عادله بحيث ان الاتهمات الموجهه اليه حاليا .. علي لسان بعض المحامين من السهل ان يبرأ منها و لذلك يجب اضافة التهم السياسيه و الاستراتيجيه اليه !
٤-تطهير جهاز الشرطه بالكامل بالتخلص من القيادات المشتبه بفسادها و تعمل بالجهاز الى الان و تحويل و وقف المتورطين بقضايا القتل و التعذيب الى محاكمات سريعه وعادله!
٥- الاعلام يجب ان يطهر و يعمل بشفافيه اكبر و كفي تضليل للشعب ممن هم يعتمدون اعتماد كلي علي الاعلام و الصحف
٦- التظاهر حق لكل مواطن
٧ – توعية الشعب المصري و تهيأته للخوض في الانتخابات القادمه بدل ان يقع في فخ التزوير كما حدث علي صفحة المجلس العسكري من فضحية تزوير الاصوات لعمرو سليمان
٨ -وفي المرحله الانتقاليه الحاليه لا يجب انفراد
المجلس العسكرى باتخاذ القرارات الا بعد المشاوره من كافة القوى السياسيه و الطبقه المثقفه و من كتله شبابيه و شعبيه منتخبه او متفق عليهم من الشعب ….
و اقول ذلك لاننا فى مصر الان لنا وضع استثنائى و فى مرحله انتقاليه تحت حكم مجلس عسكرى … فعلينا كشعب ان نكون رقيب على تصرفات المجلس كسياسات و ليست كمؤسسه و يجب ان .يشعر بنوع من الوعى الشعبى و الرقابه المباشره من الشعب….

فانا آري الان بعد وصولنا الي بعض أهدافنا و من المفترض اننا نسير في طريق البناء و التنميه تحولت الي محاولات لإخماد كل هذا!
وذلك بإيحاء للشعب ان هذه الثوره أضرت بمصر و اقتصادها و عجله الانتاج متوقفه و اعمال البلطجه و عدم شعور بالأمن و انها قامت علي أسس اجندات خارجيه لافساد مصر …
و أظن ان الحاله الاقتصاديه و عجلة الانتاج هي ورقة الضغط لاجهاض الثوره و تشويهها فإذا تذكرنا ما قبل مبارك لن تجد الا ما كل هو أسؤ كان موجودا اما الان نحن نحاول ان نبني و لكن يد واحده لن تسقف لوحدها
و الان وضعنا ينطبق عليه كلمة الفوضى العارمه و كل هذا بسبب اننا من يوم تنحى مبارك لم نخطو خطوه واحده فى الطريق الصحيح….وان كل يغني علي ليلاه و فقدنا لوحدتنا !

2 Responses to “هل نجحت ثورتنا المصريه”

  1. azza sedky August 22, 2011 at 11:16 pm #

    I agree with you wholeheartedly. However, your list/guidelines is really ambitious, and I am afraid it will take time until we manage to get all this accomplished.
    ليه بقئ الحته بتاعة “رغم انف المجلس؟” تفتكرئ المجلس مش عايزك تحبئ مصر؟
    http://azzasedky.typepad.com/egypt/2011/08/the-fixation-on-scaf-.html

  2. fares December 1, 2011 at 8:54 am #

    لا لم تنجح ثورتنا

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: